اهلا وسهلا بكم في موقع الخطباء هذا الموقع قيد التطوير الرجاء الانتقال الى موقعنا بالضغط على هذه الرسالة
ملتقى الخطباء > اخبار الملتقى > إطلاق مجموعة ‘حملة الخطباء لرفع الظلم عن النساء‘ على ‘فيس بوك‘

ملتقى الخطباء

(6٬231)

إطلاق مجموعة ‘حملة الخطباء لرفع الظلم عن النساء‘ على ‘فيس بوك‘

18/2/1438
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
اقتباس

ويأتي إطلاق مجموعة “حملة الخطباء لرفع الظلم عن النساء” تشجيعًا لمزيد ممن يرغبون في المشاركة بالحملة من الخطباء وغيرهم، حيث قد لا يتسنى للجميع المشاركة بموقع الشبكة من خلال المقالات أو الخطب، فيمكنهم المشاركة من خلال المجموعة بالتعليقات أو بث المحاضرات المرئية والمسموعة، أو من خلال المقترحات والأفكار الهادفة إلى رفع الظلم عن المرأة ..

ملتقى الخطباء: أطلقت شبكة ملتقى الخطباء مجموعة جديدة على الموقع الاجتماعي الشهير “فيس بوك” تعضيدًا لحملتها التي دشنتها قبل أيام لرفع الظلم عن النساء.

ويأتي إطلاق مجموعة “حملة الخطباء لرفع الظلم عن النساء” تشجيعًا لمزيد ممن يرغبون في المشاركة بالحملة من الخطباء وغيرهم، حيث قد لا يتسنى للجميع المشاركة بموقع الشبكة من خلال المقالات أو الخطب، فيمكنهم المشاركة من خلال المجموعة بالتعليقات أو بث المحاضرات المرئية والمسموعة، أو من خلال المقترحات والأفكار الهادفة إلى رفع الظلم عن المرأة.

ووفقًا لما جاء بصفحة المجموعة على فيس بوك، فإن الحملة تستهدف خطباء العالم الإسلامي ومثقفيه وكُتَّابه، للإسهام في مواجهة الإجحاف والظلم الذي تعيشه المرأة في بعض المجتمعات الإسلامية، وكذلك تستهدف القضاة والمحامين للوقوف ضد هذا الظلم الصارخ.

ويهدف إطلاق الحملة على “فيس بوك” كذلك إلى لفت نظر شريحة كبيرة من مستخدمي شبكة الإنترنت للحملة الأصلية التي أطلقت على موقع الشبكة، بالإضافة إلى تنبيه وسائل الإعلام المختلفة لفعاليات الحملة وأصدائها على واقع أئمة المساجد والدعاة إلى الله تعالى والخطباء.

وكانت “شبكة ملتقى الخطباء” قد أطلقت الحملة التي دشنتها في شهر شوال الماضي بهدف رفع الظلم الممارَس من قِبَل بعض الرجال -الأولياء أو الأزواج- ضد المرأة، سواء أكانت زوجة أم بنتًا أم أختًا.

وتجيء هذه الحملة استجابة لصرخة نسائية وجهتها إحدى المواطنات السعوديات التي أطلقت على نفسها “نصيرة النساء”، تشكو فيها نوعًا من التهميش لقضايا النساء في المجتمع ومعاناتهن من أزواجهن وأوليائهن الظالمين.

وكان فيما قالت في رسالتها إلى العلماء والمشايخ والخطباء عبر الموقع: “اتقوا الله فينا، وانتصروا لنا من أزواجنا الظلمة، أولئك الذين لا يخافون الله فينا ولا يخشونه، ضربونا.. حرمونا أبناءنا.. أكلوا أموالنا.. مسكونا ضرارًا واعتداءً، انتصروا لنا من آبائنا الذين عضلونا واستغلونا، وحالوا بيننا وبين الزواج وحصول الذرية”.

وتضيف أيضا في رسالتها: “انتصروا لنا من أنظمة معقدة طويلة مريرة حين نطلب رد حق لنا أو دفع أذى ثقيل وقع علينا، اشفعوا لنا شفاعة صادقة تؤجروا، واعملوا جهدكم لتفريج كربنا، اسعوا لسن أنظمة ميسرة تنجز أمورنا وتحمي كرامتنا وأعراضنا وأبناءنا وأموالنا، وتقتص لنا ممن انتهكها”.

ومما ورد في بيان الحملة على موقع الشبكة بمطالبة الخطباء والكتاب والمثقفين بموافاة الموقع بما يستطيعون “من خطب بليغة عصماء، أو مقالات مطولة أو مقتضبة، أو دراسات اجتماعية أو شرعية متعمقة، أو غيرها… راجين أن تكون الحملة على مستوى المشاركة المطلوب من الخطباء والدعاة والكتاب، وأن تنال اهتمامهم، وتلفت انتباههم، علَّها تكون لبنة في تشييد صرح العدل المنير بأضواء السلام والمحبة والوئام، وهدم أكواخ الظلم التي سكنتها خفافيش القهر والمذلة والاعتساف؛ والله حسبنا وهو نعم الوكيل”.

“حملة الخطباء لرفع الظلم عن النساء” على “فيس بوك” 

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات